منتديات الأحباب
انت غير مسجل بالمنتدى ... يرجى التسجيل
منتديات الأحباب


 
الرئيسيةالرئيسية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
انتبهوا : اليكم الخبر السار انتهينا تقريبا من منتدانا الجديد www.internetgate.info يمكنكم الأن البدء مع الناس الأخرين فى المشاركة بالمواضيع و الأراء
قريبا جدا سننشأ على الموقع جزء مخصص للفيديوهات كمثل YouTube بل افضل فى التصميم و بعد بنائه تستطيعون بعدها رفع فيديوهاتكم

شاطر | 
 

 فيلم الفيس بوك ! حصرى جدا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Pegasus
مشرف
مشرف
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 110
العمر : 26
مستوي الانذار : 0%
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 25/08/2008

مُساهمةموضوع: فيلم الفيس بوك ! حصرى جدا   الأحد يناير 04, 2009 1:40 am


واشنطن: بعد أن ذاع صيته كل أنحاء العالم وتحول إلى ظاهرة اجتماعية أكثر منها تكنولوجية، يعتزم أحد كبار كتاب السيناريو فى الولايات المتحدة الأمريكية كتابة نص فيلم عن مبتكري موقع التعارف "فايس بوك" الشهير على الإنترنت.

وافق كاتب السيناريو الأمريكي آرون سوركين على تأليف فيلم يقص نشأة موقع فيس بوك ومؤسسيه، وقد أنشأ المؤلف مجموعة على الموقع لدعم بحثه قبل كتابة النص.

والفيلم سيكون من إنتاج سكوت رودن وتنفيذ شركة "سوني" التي أكدت أن المشروع قيد الدراسة.

ويقول سوركين في المجموعة التي شكلها على الفيس بوك: "وافقت على كتابة فيلم لشركة سوني وللمنتج سكوت رودين حول ولادة هذا الموقع، أدركت ان الخطوة الأولى في تحضيراتي يجب أن تكون فهم معنى الفيس بوك لذلك أنشأت هذه الصفحة'.

من جانبه، قال الناطق باسم موقع "فايس بوك" إن القائمين على الموقع يتلقون الكثير من العروض من كتاب ومخرجين مهتمين بقصة فيس بوك وقصص أكثر من مائة مليون مستخدم للموقع، إلا أنه نوه فى نفس الوقت أنهم لم يوافقوا حتى الآن على أي مشروع فيلم.

يذكر أن سوركين هو مبتكر الدراما الشهيرة "وست وينج" وكاتب سيناريو أشهر أفلام توم هانكس "تشارلي ويلسون وور".

يشار إلى أن ظهور موقع "فيس بوك" على الساحة فتح الباب على مصراعيه أمام الشركات ومحبي التكنولوجيا ودفعهم إلى إنشاء شبكات إجتماعية على الإنترنت تنافسه، خاصة بعد الشهرة العالمية التى حظى بها والتى تجلت بصورة ملحوظة فى العالم العربي والذي تحول فيه إلى ظاهرة أكثر منه وسيلة للتعارف وتكوين الصداقات.

فمنذ إطلاق فيس بوك فى عام 2004، بدأت معه ظهور مرحلة جديدة من استخدامات الإنترنت حيث لم يعد مجرد وسيلة للترفيه بل أصبح وسيلة إجتماعية جديدة تعمل على لم الشمل مرة أخرى لا سيما للأصدقاء المتفرقين لأسباب مختلفة الذين وجدوا من هذه المواقع الغاية والهدف فى نفس الوقت، فاستطاعوا أن ينشأوا صداقات جديدة وأن يعيدوا صداقات سابقة.




النجاح الذى حققه موقع فيس بوك دفع شركات كبيرة إلى السير على نفس الدرب حيث بدأت شركة جوجل دخول منافسة جديدة ليست مع ياهو أو مايكروسوفت هذه المرة ولكن مع موقع فيس بوك، فبعد الانتشار الهائل الذى صاحب هذا الموقع وتحوله إلى أشهر موقع للشبكات الإجتماعية على الإنترنت، تقوم حالياً جوجل بإنشاء وإعداد شبكة إلكترونية حديثة على الويب لتوزيع تطبيقات الشبكات الاجتماعية التى يتم عبرها تبادل البرامج ومقتطفات الفيديو كليب والملفات الموسيقيه.

وتعتزم جوجل الإعلان عن تفاصيل موقعها الجديد الخاص بالشبكة الاجتماعية الجديدة في الفترة القادمة على الرغم من إعلانها عن البدء في إنشاء هذه الشبكة الجديدة.

وتهدف جوجل من وراء هذه الخطوه إلي إنشاء مكان وموقع واحد يجمع ويضم أدوات وتقنيات لمطوري البرامج الذين يستطيعون إنتاج أدوات وبرامج كمبيوتر تهدف إلي تسهيل عمليه تبادل ملفات الفيديو والملفات الموسيقيه والصور الرقميه علي مواقع الإنترنت المتعدده بالشبكه الدوليه للمعلومات وهي المواقع التي بدات في الانتشار مؤخراً ومن بينها موقع شبكه فيس بوك ونيوز كورب وماي سبيس وغيرهم.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك الحد بل دخلت شركة مايكروسوفت وجوجل فى صراع جديد لشراء حصة من موقع "فيس بوك"بعد أن بلغ عدد مشتركيه أكثر من 40 مليون يستخدمونه لنشر مواقعهم الشخصية وتكوين صداقات مع آخرين من رواد الشبكة.


_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.alex2009.yoo7.com
 
فيلم الفيس بوك ! حصرى جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الأحباب :: «®°·.•¸°§ الاقسام العامة §°.•¸.°®» :: جريدة المنتدى-
انتقل الى: